«اشهد عليّ أني لا أكفّر أحداً من أهل القبلة، لأن الكلّ يشيرون إلى معبود واحد، وإنما هذا كله اختلافات في العبارات»
 
الرئيسيةالرئيسية   التعريف بشبكة منتديات انا سني العالمية التعريف بشبكة منتديات انا سني العالمية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

تنبيه الشيخ العلامة البوطي رحمه الله لم يكون من احد في الفتنة التي في سورية

ابن ال حمد : تم طرد الكثير من العضويات الوهمية في المنتدى
و الكثير من العضويات التي تسجل الاسماء بغير اللغة العربية ويمنع ذالك في الشبكة .. تنبيه ان شبكة منتديات انا سني العالمية ليس لها علاقة مع اي جماعة او منظمة
او اي شيء من اشكال العنف او التعسف على الاشخاص وذالك يمنع هنا .
ان الشبكة تدعوا الى المنهاج الصحيح و المعاتدل بالحوار بالقلم الحر فقط لا غير .
واي بنود تخالف القانون يتم التبليغ عنها الادارة ..ويمنع هنا الدعوة للحقد أو الكراهية أو التفرقة العرقية, أو كل نشاط آخر لا يتوافق مع القوانين الدولية الجاري بها العمل . هذا والله الموفق

شاطر | 
 

 عقيدة اهل السنة والجماعة اهل الايمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن ال حمد
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
avatar

عدد المساهمات : 279
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 33
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي

مُساهمةموضوع: عقيدة اهل السنة والجماعة اهل الايمان   الإثنين أبريل 13, 2015 7:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 



عقيدة اهل السنة والجماعة اهل الايمان




 شرط في عقيدة اهل السنة والجماعة ان تامن بقول الله سبحانه وتعالى في جميع صفاته وافعاله وتحيى على ذلك وتموت على ذلك لقوله تعالى : ( امن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير)  .





شرط  - 2 
في عقيدة اهل الايمان ان تخالف جميع اهل التجسيم و الحلول و الاتحاد و التعطيل في اسماء الله وصفاته 
لانهم يلتبسون بقول اهل العلم ويتجسرون به ليخفوا عقائد اهل التجسيم و الحلول و التعطيل في اسماء الله وصفاته 




قال الأوزاعي : سئل الزهري ومكحول عن آيات الصفات، فقالا: أمروها كما جاءت ( اي الايمان بها وعدم الخوض كما فعل المجسمة ) ، وقال الوليد بن مسلم  : سئل مالك والأوزاعي والليث بن سعد وسفيان الثوري  عن الأخبار الواردة في الصفات، فقالوا جميعا: أمروها كما جاءت بلا كيف 





شرط  3 -
 اذا ورد لفظ اليد في القران عن  الله سبحانه وتعالى
اذا قال تعالى وتعالى عن نفسه يداه مبسوطتان
ماذا علينا نحن اهل الايمان ان نقول : نقول امنا بان الله سبحانه قال يداه مبسوطتان لا نزيد على ذلك و ننقص كما فعلت المجسمة الحلولية .


قال ابو حسن الاشعري في المقالات: وقال أهل السنة وأصحاب الحديث: ليس بجسم ولا يشبه الأشياء وأنه على العرش كما قال عزوجل ( الرحمن على العرش استوى ) ولا نقدم بين يدي الله في القول، بل نقول استوى بلا كيف، وأنه نور كما قال تعالى ( الله نور السموات والأرض ) وأن له وجها كما قال الله ( ويبقى وجه ربك ) وأن له يدين كما قال ( خلقت بيدي ) وأن له عين كما قال ( تجرى بأعيننا ) وأنه يجيء يوم القيامة وملائكته كما قال ( وجاء ربك والملك صفا صفا ) وأنه ينزل إلى السماء الدنيا كما جاء في الحديث، ولم يقولوا شيئا إلا ما وجدوه في الكتاب أو جاءت به الرواية عن رسول الله. وقالت المعتزلة إن الله استوى على عرشه بمعنى استولى، وقال المجسمة  الاستواء القعود والتمكن . اهـ






قلت انا العبد الفقير الى الله سبحانه وتعالى اجماع اهل التوحيد على تحريم التشاغل بتاويل اهل التجسيم و التحريف ايات النصوص و احاديثها ؟ وان الواجب الايمان بها وعدم الاخد بظهر التجسيم و الحلول والاتحاد في اسما الله وصفاته .  


مع بعض الزيادة في المقالات  



 الـبلـد المستضيف الـكـويـت ( متواجد )- 
الموقع الرسمي : http://azerty.mybbs.us/forum.php



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sunnt-1.forumaroc.net
 
عقيدة اهل السنة والجماعة اهل الايمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انا سني العالمية  :: ..:: بوابة التعريف بشبكة منتديات انا سني العالمية ::..  :: عقيدة أهل السنة والجماعة ( هذه عقيدتنا )-
انتقل الى: