الإعلانات

تنبيه الشيخ العلامة البوطي رحمه الله لم يكون من احد في الفتنة التي في سورية

ابن ال حمد : تم طرد الكثير من العضويات الوهمية في المنتدى
و الكثير من العضويات التي تسجل الاسماء بغير اللغة العربية ويمنع ذالك في الشبكة .. تنبيه ان شبكة منتديات انا سني العالمية ليس لها علاقة مع اي جماعة او منظمة
او اي شيء من اشكال العنف او التعسف على الاشخاص وذالك يمنع هنا .
ان الشبكة تدعوا الى المنهاج الصحيح و المعاتدل بالحوار بالقلم الحر فقط لا غير .
واي بنود تخالف القانون يتم التبليغ عنها الادارة ..ويمنع هنا الدعوة للحقد أو الكراهية أو التفرقة العرقية, أو كل نشاط آخر لا يتوافق مع القوانين الدولية الجاري بها العمل . هذا والله الموفق

الله ينزل الى السماء الدنيا فى البعد التاسع عند الوهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
الصاعق
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةالصاعق في الأربعاء مايو 06, 2015 9:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وفضله..


بعد ان عجز الوهابية عن اثبات نزول الله تبارك وتعالى الى السماء الدنيا نزول حسى بدليل شرعى وتعطلت سفنهم عند قولنا ان الكرة الارضيه نصف ليل ونصف نهار عجزو قليلا عن الاجابة الى ان لجأو الى الفيزياء والنظريات العلمية ليثبتو بها عقيدتهم فلجأو الى نظرية الاوتار والابعاد الكونية ومن المنطقي أن من يربط العقيدة بالنظريات العلمية السائدة ان تكون عقائده متحولة لأن النظريات العلمية نفسها قابلة للتعديل والتطوير باستمرار فهذه النظرية التى بنو عليها اعتقادهم الدينى اصلا مرت بتعديلات وتحويرات كثيرة فبعد ان كانت تقول ب 26 بعد اختزلت ل 10 او 11 بعدا فقط.


وسنعرف من العرض التالى ان نظرية الاوتار الفائقة لم تتجاوز حتى الان ان تكون احتمال ممكن، طالما لايوجد اي دليل على انها تصوير حقيقي لما يدري في الطبيعة. حتى اليوم لاتوجد اي ظاهرة طبيعية جرى تفسيرها بإستخدام نظرية الاوتار الفائقة، بالرغم من ان النظرية موجودة منذ 40 سنة وبالرغم من وجود عشرات الاف الفيزيائيين الذي يعملون في حقلها. العديد منهم يرفض حتى اعتبارها نظرية فيزيائية لكونها لم تخض اي اختبارا مختبريا، وعلى الاغلب لن يجري تجربتها في المستقبل المنظور. والقاعدة الفقهية تقول اذا وجد الاحتمال بطل الاستدلال فاستدلال الوهابية باطل بالعشرة ولكننا سنستزيد.


المهم ننتقل الان لقول الجهبذ الوهابى حيث يقول فى احدى المنتديات: 


" المريض الجفري برد على بن باز في حديث النزول فال الله لا ينرل لكن بن باز عقله ينظر من زاويه ضيقه الطاغيه الجفري يستهزأ بحديث النزول يقول الكره الارضيه نصف نهار ونصف ليل كيف ينزل الله طبعا سنرد عليه رد عقلي الله ينزل في البعد التاسع البعد التاسع كل الكون يكون فيه بعدا واحد وزمنا واحدا تتجمع الجزيئات فتصبح بعدا لو سألنا عالم فيزياء هل يوجد بعد غير حسي في زمن واحد يقول لك علميا نعم لكن عقلا لا اذا الله ينزل في البعد التاسع نحن مستعدون مناطره اي اشعري بعترض على الابعاد الغير الحسيه الموجوده في فيزياء التناظر الفائق ونظريه القياس المعياري في الفيزياء دون الذريه" 


ولان عقل الوهابية لا يستوعب ابسط الامور العقدية فبالتالى لم يستوعب الفيزياء والنظريات الرياضية والعلمية البحته , اول ما تقع عيننا على كلام هذا الرجل هداه الله نجد التناقض ظاهر جلى قبل ان نخوض فى المسالة الفيزيائية حيث قال: " طبعا سنرد رد عقلى " وبعد عدة كلمات قال " لو سألنا عالم فيزياء هل يوجد بعد غير حسي فى زمن واحد يقول لك عقلا لا.. فكيف سيرد بعقلانية على امر يستحيل عقلا ولا يقبله العقل؟َ!! والعالم ان قال يمكن ذلك علميا فذلك بناء على نظريات رياضية لا على الواقع العملى.






اولا لنشرح المقصود بالابعاد الكونية فى هذه النظرية وننقل الاتى:
لا شك أن الإنسان بطبيعته يدرك جيدا (بحواسه) أبعاد المكان الثلاثة؛  فهو يعيش في عالم ثلاثي الأبعاد  وان كان عقله يحسن التعامل مع بعدي الطول والعرض (أي المساحة)  بشكل أفضل من تعامله مع أبعاد الطول والعرض والارتفاع مجتمعة (أي الحجم) ؛ أو بمعني آخر يحسن الإنسان وبشكل عام التفكير من خلال بعدين ولكنه يجد صعوبة في التفكير ثلاثي الأبعاد الذي يتطلب قدرات ذهنية خاصة، ومقدرة على التخيل ثلاثي الأبعاد.
كما أن الإنسان يحس  بالبعد الرابع (الزمن) ويعيشه ولكنه لا يراه وان كان ظاهريا يرى تأثيره، و يخيل إليه أن الزمن يسير في خط مستقيم يصل الماضي بالحاضر واتجاهه دائما إلى المستقبل، أي أن الزمن بالنسبة للإنسان مجرد اتجاه وليس بعدا. أما الزمن كبعد فإنه لم يقترح ويصطلح عليه بشكل علمي دقيق إلا في القرن العشرين ومع بروز النظرية النسبية والتي تعرف أيضا بأنها نظرية البعد الرابع  أو الزمن الفضائي(space-time)، وهي نظرية استنبطت من قبل العالم الشهير اينشتاين لتفسير الكون وحركة الأجرام السماوية داخله، وفي الغالب يصعب على معظم الناس تخيل البعد الرابع (بل وحتى كثير من العلماء ).
وفيما ما عدا هذه الأبعاد الأربعة، فلا يوجد اتفاق على شيء، اللهم إلا على إمكانية وجود أبعاد أخرى، ولكن من دون اتفاق كامل لا على كنهها ولا عددها، فعلى سبيل المثال ، هناك من العلماء من يرى أن الزمن ثلاثي الأبعاد تماما مثل المكان، أي ان هناك إجمالا 6  أبعاد ، 3 للمكان و 3 للزمن ( استنادا على نظريات رياضية بحتة)، وفيما يتعلق بامكانية وجود بعد سابع فإن هناك من يرى بأن البعد السابع لا وجود له أصلا،  أو أنه ما لانهاية، أو أنه العقل، أو غير ذلك من الرؤى ، ولكن كل ذلك طبعا رجما بالغيب ومن دون أدلة أو براهين عملية.
وفي مقابل ذلك، وعلى صعيد آخر، ووفق أحدث نظريات الفيزياء( نظرية الأوتار مثلا) والتي طورت للتوفيق بين النظرية النسبية ونظرية الكم وتوحيدهما، فإنهناك 10  أبعاد على الأقل: أربعة محسوسة (3 للمكان وواحد للزمن) و6 أبعاد أخرى غير محسوسة (أو خفية) وهي أبعاد رياضية افتراضية تقتضي نظرية الأوتار وجودها ولا يعيها أو يفقهها إلا الفيزيائيون المتخصصون جدا في مجال هذه النظريات والضالعون تماما بما تتطلبه من علوم رياضية فائقة التعقيد، ولا يوجد حتى الآن أي تفسير أو إثبات عملي أو تجريبي على وجود هذه الابعاد.







فبعد ان ظهر لنا ان الابعاد الكونية بعد البعد الرابع هى ابعاد افتراضية فرضها العلماء ليدرأو التعارض بين نظريتهم ونظرية ماكسويل وان هذه الابعاد لا يوجد عليها اى تفسير او اثبات عملى او تجريبى بل واتحدى هذا الوهابى ان يثبت البعد التاسع رياضيا فكيف لنا ان نعتد بهذه النظرية ووناخذها دليلا فى العقيدة وهى غير متفق عليها ومشكوك فيها لو سلمنا بها عقلا لانها تستحيل فى هذا الواقع لو بحثنا فى اعماقها ثم اننا لم نرى تأثير اى من هذه الابعاد فى اقعنا حتى نطبقها على الواقع فلم نرى ان الزمن اصبح واحدا فى الكون كله كما هو مفروض فى البعد التاسع فما هذه الركاكة فى حجتهم؟؟ فالمثل يقول ثبت العرش ثم انقش فعليهم ان يثبتو دليلهم قبل ان يحتجوا به علينا ثم ان الدين يجب ان يكون يسيرا على العامة فكيف تشرح لاحد العامة امور دينك عن طريق هذه النظريات الفيزيائية البحته ذات النظريات الرياضية المعقده جدا؟ هل هذا اهو الدين؟ ثم ان النظرية تقول ان الابعاد الاخيرة ملتفه حول بعضها وهى اصلا حسية اى ليس لها وجود ملموس فكيف ينزل فيها الله جل جلاله تنزه البارى عما تصفون؟
avatar
ابن ال حمد
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
عدد المساهمات : 279
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 32
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sunnt-1.forumaroc.net

مُساهمةابن ال حمد في الخميس مايو 07, 2015 10:54 am

بارك الله فيك اخي الصاعق
يمنعون العقل ثم يستخدمونه وهو حجة عليهم وعلى ضلال عقيدتهم
وبداءت تتهاوى اصنام عقائدهم واحدة تلو الاخرى
{قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدًّا }


 الـبلـد المستضيف الـكـويـت ( متواجد )- 
الموقع الرسمي : http://azerty.mybbs.us/forum.php



avatar
عبد الودود
الاشراف العام و مؤسس الشبكة - اللهم بلغة منازل الشهداء
الاشراف العام و مؤسس الشبكة - اللهم بلغة منازل الشهداء
عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةعبد الودود في الخميس مايو 07, 2015 1:51 pm

عجيب أمر هؤلاء !!فهم لم يفهموا من العقيدة الأشعرية كثيرا من المسائل منها قول الأشاعرة أن الله تعالى لا يحويه مكان ولا يحده زمان

وأن الله تعالى لا داخل العالم ولا خارجه ولا فوق ولا تحت 

أو أن الله تعالى استوى على العرش بلا كيف

لم يفهموا هذه المسائل ولا كثير غيرها وهم الآن يفهمون هذه النظريات التى لم يستقر عليها الرأى العلمى ولم يقطع بها أحد بعد!!

لا حول ولا قوة إلا بالله!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى