الإعلانات

تنبيه الشيخ العلامة البوطي رحمه الله لم يكون من احد في الفتنة التي في سورية

ابن ال حمد : تم طرد الكثير من العضويات الوهمية في المنتدى
و الكثير من العضويات التي تسجل الاسماء بغير اللغة العربية ويمنع ذالك في الشبكة .. تنبيه ان شبكة منتديات انا سني العالمية ليس لها علاقة مع اي جماعة او منظمة
او اي شيء من اشكال العنف او التعسف على الاشخاص وذالك يمنع هنا .
ان الشبكة تدعوا الى المنهاج الصحيح و المعاتدل بالحوار بالقلم الحر فقط لا غير .
واي بنود تخالف القانون يتم التبليغ عنها الادارة ..ويمنع هنا الدعوة للحقد أو الكراهية أو التفرقة العرقية, أو كل نشاط آخر لا يتوافق مع القوانين الدولية الجاري بها العمل . هذا والله الموفق

التحدي الثقافي - الأستاذ الشيخ محمد الغزالي رحمه الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
الامام الرباني
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 06/05/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةالامام الرباني في السبت مايو 21, 2016 11:29 pm

هل الإسلام يحمي الفوضى؟ ويرى الضائقين بها خارجين عليه؟ فإذا كانت مجتمعات الغرب قد وضعت قوانين وتقاليد تنظم مسيرة المال في المجتمع فَلِمَ لا نقتبسها؟ والاقتباس كما قلنا آنفًا لا يُقبَل بتاتًا إذا خالف نصًّا في كتاب أو سُنّة.

ومن التحديات الثقافية الحملة على موقف الإسلام من المرأة، واتهامه باحتقار الأنوثة وانتقاص حقوقها! والواقع أنّنا أعنّا على استمرار هذه الحملة، بل على نجاحها في بعض الأحيان.
فلدينا علماء يختارون في معاملة النّساء أعسر الفتاوى وأردأ الأقوال، وتتملّكهم حُمّى إذا ذُكرت للمرأة حقوق، أو مُحِيت بعض التقاليد الّتي تحرجها..
ومعرفة هؤلاء بالإسلام ضَحلة أو مشوّهة أو مكذوبة. ومع ذلك فقد استطاعوا من قرون ألاّ تذهب المرأة إلى مسجد أو مدرسة! وحكموا ألاّ ترى أحدًا ولا يراها أحد، ورأوا أن تُورَث ولا تَرث، وأن يختارها مَن يريد زوجةً له ولا تختار هي أحدًا..

وبعد الهزائم الشّاملة الّتي أصابت العالم الإسلامي أجمع في كلّ ميدان، شرع أولو الألباب يعودون بأمّتهم رويدًا رويدًا إلى تعاليم الإسلام في عهده الأوّل، وهي تعاليم عادلة وفاضلة، غير أنّ الجهل المستشري يضع أمامها عوائق كثيرة.

وكما وجد من يحارب الشّورى ودساتيرها الدّقيقة وُجد من يرى النّقاب الركن السّادس في الإسلام، ومع هذا النّقاب المضروب تنكمش إنسانية المرأة وتذوي قدراتها الأدبية ونشاطها الّذي قرّره الإسلام من قديم..

وكأنّي أسمع مَن يقول: تريد انحلال الغرب، وضياع شرفه؟ وهذا افتراء فإنّ الغرب مُوغِل في الآثام الّتي يأباها كلّ عاقل..
والانحراف المأخوذ على الغرب ليس أسوأ من الانحراف الّذي ينشدونه هم. إنّ الغرب يميل عن الصّراط المستقيم ثلاثين درجة إلى اليسار، وهم يميلون عنه ثلاثين درجة إلى اليمين والعوج الواقع لا يخففه أن يكون هنا وهنا، إنّه بُعدٌ عن هدايات الله على أية حال.

ولكي ألقي كلّ تحدٍّ ثقافي وأنا راسخ القدم، أحبّ أن أعرف ديني من مصادره السّماوية لا من تقاليد الأجناس المختلفة، وأن أفرّق بين اليقينيات والظنّيات، وأن أدرس التّاريخ الفقهي والسياسي دراسة اعتبار واستفادة تحميني من التورّط فيما تَوَرَّط فيه قوم آخرون.

المصدر : http://www.elkhabar.com/press/article/103352/#sthash.Vb1Wc7Bn.dpbs

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى